الأحد، 5 مايو 2013

لعبة الرعب Amy.. مجرد لعبة مظلومة !

إيمي تبدو مندهشة بسبب التقييمات السلبية التي حصلت عليها من IGN 
هذا الجيل كان مليء بالعاب الاكشن بجميع أنواعها كالشوتر , المغامرات و الشوتر , و العاب رعب الشوتر ! لم نعد نرى تلك الالعاب التي تحوي بجعبتها الكثير من الالغاز و الرعب في نفس الوقت بإستثناء لعبة سايلنت هيل . ذكرت أن اللعبة مظلومة لأنها حققت تقييمات كارثية من IGN حيث حصلت على 2\10 و حصلت على 3\10 من Gamespot الذين كانوا أكثر كرماً من زملائهم في IGN , لكن اللعبة حصلت على تقييمات جيدة في متوسط تقييمات لاعبين البلايستيشن على صفحتها في متجر الـ PSN .

تدور أحداث القصة في المستقبل سنة 2034 , حيث أن طفلة تدعى Amy تملك قوى غريبة تمكنها من إطلاق موجات غريبة و مختلفة  بالإضافة إلى قدرتها المضادة بالعلاج التي أثارت أحد الباحثين للسعي خلفها , حيث ستكون إيمي برفقة إمرأة تدعى لانا , و هي المسؤولة  عن الطفلة إيمي و يتوجب عليها نقلها لأحد المستشفيات سيلفر سيتي بوسط غرب الولايات المتحدة , و أثناء سفرها بالقطار مع إيمي يتعرضون لنيزك يضرب تلك المنطقة قبيل الوصول مما يتسبب بتلفيات كبيرة و نشر عدوى تحول الناس إلى موتى سائرين ( الزومبي ) , بهذه اللعبة لن تثق لانا بأي شخص حتى الفرق المسلحة التي تعمل تحت أوامر أحد الباحثين للقبض على إيمي .

لعبة Amy تحمل الطابع الكلاسيكي الفريد بالإضافة إلى طابع الـ Stealth أو التسلل كما يطلق عليه , رغم أننا وجدنا هذا العنصر الآخر في لعبة The Walking Dead , تفوقت لعبة Amy في إبراز هذا العنصر بشكل أفضل و واقعي جداً , حيث سيتوجب عليك بالكثير من المهمات عدم لفت الأنظار من قبل الزومبي أو الفرقات المسلحة , حتى أنك ستكون قادر على إخفاء إيمي بأحد الخزانات و التسلل أمام أعين الزومبي في حال إنتشر الفايرس بجسدك مما يجعلهم يعتقدون أنك واحد منهم . Amy تعتبر لعبة الغاز , ستضطر لإستخدام عقلك مرة أخرى لتجد الحلول المناسبة للهرب و الإختباء , كذالك قتالك مع الزومبي سيكون محدود بالعصي أو المربوعات كما يطلق عليها العرابجة لأنك ستقضي معظم وقتك بالهروب منهم .
إيمي لها دور فعال في اللعبة رغم أنها طفلة صغيرة , حيث ستتمكن من الإستفادة من قدراتها في كسر الحواجز الخشبية و كتم صوت الأرضيات  التي تثير ضجيجاً أثناء المشي عليها مما يساعد في عدم لفت نظر الوحوش أو الفرق المسلحة , و ذالك برسم الرموز الغريبة على الجدران.

أحد لوافت المحلات باللعبة مكتوبة باللغة العربية " إنترنت"
السلبيات - :
  • أخطاء تقنية كثيرة قد تتسبب في عدم إستمرارية اللعبة أحياناً .
  • قصة سطحية جداً و لم توضح سبب الفايرس أو قوة أيمي , مجرد قصة هروب . نهاية سيئة للتلميح عن سيكوال .
  • رسوم سيئة جداً تجعلك تشك أن اللعبة عبارة عن بورت سيئ من البلايستيشن تو تم مطه لأجهة الاتش دي .
  • حوارات غبية جداً و تمثيل صوتي تم تسجيله على رصيف شارع عند بياع الباليلة بجوال نوكيا.
  • قائمة قدرات إيمي تحتوي على الكثير من القوى لكن لا يوجد إلا رمزين طوال اللعبة .
  • بعض الغاز الإختراق لا تستند على قانون معين لفتحها ( تخيل أنك تفتح شنطة ماتعرف رقمها السري).
الإجابيات + :
  • التسلل من بين الزومبي بعد تمكين العدوى من الإنتشار بجسدك .
  • الإختباء في الخزانات أو إخفاء إيمي لوحدها .
  • تنويع المهام بين إيمي و لانا للتقدم في اللعبة .
  • أجواء مخيفة تصيبك بالقلق , فأنت تلعم أن هناك زومبيز يتجولون قد يهاجمونك .
  • قدرة إيمي لعلاجك من الفايرس أو الضربات من غير الأحتياج لترياق مؤقت .
لعبة إيمي موجهه للاعبين القدماء و الذين يحبون النظام القديم مع الالغاز , بالرغم أنها تحتوي على الكثير من السلبيات إلا أن اللاعبين المخلصين لتلك الجانرا سيتجاوزون عنها و السبب أنها تفوقت على كل لعبة في عنصر القلق و الرعب و الذي سيجعلك تفكر ألف مرة قبل إتخاذك خطوة للأمام خصوصاً و أنت إعزل من السلاح بغالب الأوقات , لعبة تستحق التجربة فهي تباع في المتجر بـ 3 دولارات فقط .

تقييمي الشخصي 7\10

0 التعليقات:

إرسال تعليق